منتدى حبيبى دائما
اهلا وسهلا نورتوا المنتدى
منتدى حبيبى دائما

اجتماعى...ثقافى...فنى ... دينى ... رياضى ... ترفيهى

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا 
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُون
منتدى حبيبى دائما يتمنى لكم قضاء وقت ممتع...مع تحيات جمال أبونجيلة
يا بلادى ... يا بلادى ... انا بحبك يا بلادى ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس 17 يناير 2013 - 3:05 من طرف محمد دائماً

» قصص انجليزية للاطفال
السبت 7 مايو 2011 - 14:41 من طرف جمال

» قصص انجليزى...درس النملةَ
السبت 7 مايو 2011 - 14:32 من طرف جمال

» قصص انجليزية..المزارع والحيوانات
السبت 7 مايو 2011 - 14:30 من طرف جمال

» قصص انجليزيه.الثعلب المكار
السبت 7 مايو 2011 - 14:28 من طرف جمال

» عذراً
الجمعة 8 أبريل 2011 - 1:13 من طرف جمال

» خمن....من أنا؟
الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:46 من طرف ZEYAD

» الوظائف فى وزارة المالية
السبت 26 فبراير 2011 - 22:13 من طرف جمال

» اغبى اسئلة
السبت 26 فبراير 2011 - 1:39 من طرف جمال

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جمال موضة الأبيض والأسود في ديكور المنزل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الديكورات الداخلية تتطور بتطور الانسان وقد اعطت مجالا اكبر للابتكار والتقنية في عالم الديكور الذي يتميز بالرقي والجمال



من كل جانب ان التصميم الناجح هو للشخص الذي يطلق لخياله العنان للابداع والابتكار مع الاحتفاظ بالخطوط الرئيسية التي يقوم عليها التصميم الداخلي وحب الابداع في الالوان سواء من طلاء او اقمشة اما الابتكار فيتم بطرائق توزيع الالوان والاكسسوارات والاضاءة، فلكل مصمم لمسته الخاصة التي تدل عليه وعلى عشقه للفخامة الراقية وايضا يعتمد المصمم على شخصية صاحبة المنزل.
مثلا الرائج لهذا الموسم قد يبدو غريبا وقد يحتاج للجرأة في تنفيذه هو موضة الابيض والاسود انها الموضة لهذا الموسم قد يبدو داكناً ولكن ليس قاتما مخيفا ولكن مهمتك جعله ناعما وجميلا وسهل التأقلم معه .
العيش في أجواء يخيم عليها اللونان الأبيض والأسود يعني التمتع بحياة بسيطة فيها الكثير من العوامل السهلة والبسيطة التكوين على مستوى طلاء الأثاث والجدران وعلى مستوى التناسق والانسجام...
ويلبي اللونان الأبيض والأسود رغبات أصحاب المنزل في التمتع بأجواء من الانفتاح بعيدة عن التعقيد والانغلاق الداخلي، الذي تحدثه بعض الألوان، أجواء من الرقي فيها الصفاء وشفافية الألوان، تساهم في صناعتها إلى جانب هذين اللونين المكونات المصنوعة من الزجاج...
لقد أعطى اللونان سعة للمكان ومدى للرؤية، فتحت تأثيرات اللون الأبيض الذي غطى كامل جدران المنزل، حيث تصبح الرؤية في مدى لا متناهٍ بين الأطراف، إلا أن الكابح في هذا الموضوع هو اللون الأسود فكان للونين المتناقضين في التأثير الأثر الأكبر في تحديد المسافات بين مختلف الأجزاء....
ولعل اللون الأبيض الذي خيم على معظم الأجزاء في المنزل وظف لغاية تخزين أشعة الشمس وإعطاء بعد أكبر للمساحات في المنزل، في حين كان للون الأسود التأثير العكسي، وجلب المزيد من المتعة للمكان.
إضافة إلى اللون الرمادي الذي لعب دور المساعد للونين الآخرين، فدخل في ألوان المطبخ والمدفئة والعديد من المكونات الأخرى في المنزل، وهكذا ينساب اللون هنا وهناك وبلمسات بسيطة وصغيرة..
وصنع أجواء المنزل بواسطة التناغم بين ألوان الأجزاء وساهم فيها الذوق الرفيع لأصحاب المنزل، وكان لاختيار الأثاث بلونه الشاحب سبب في إعطاء المسافات المزيد من الرحابة.
صحيح ان الأبيض هو الخيار الأول لكن ما تجدر الإشارة إليه ان هناك مقولة يعرفها معظم مهندسي الديكور ويرددونها باستمرار تقول أن «كل غرفة يمكن ان تتحمل جرعة من الأسود». ورغم أن البعض قد يستغرب هذا القول لكن لو تمعنا فيه لتأكدنا انة بالفعل لون يحول كل جزء إلى المحور أو المركز، هذا عدا أنه يضفي مظهرا كلاسيكيا انيقا على أي مكان، سواء استعمل كأرضية غرفة أو في قطع الاثاث أو كمجرد اكسسوارات.
وطبعا تزيد دراميته إذا استعمل مع الأبيض، كون هذا الأخير، ليس فقط ضده فحسب، بل أيضا يمنح أي غرفة يتم استعماله فيها مظهرا منعشا و «نظيفا» إن صح التعبير. ويرجع الفضل في تناغمهما بالتحديد إلى تناقضهما الشديد. الأبيض كما يعرف معظمنا هو أضمن لون يمكن استعمالة في أي بيت مما يفسر شعبيته. فهو سهل ويتماشى مع كل الأساليب، سواء الكلاسيكية والحديثة، كما أنه يعكس الضوء ويعطي الانطباع بالاتساع، وبالنسبة لمصممي الديكور، فهو بمثابة الاساس الذي يرسمون عليه افكارهم بألوان قوس قزح ويمكنهم من البناء عليه، مع العلم أن المعاني التي يتضمنها تختلف باختلاف الثقافات وكذلك تأثيراته النفسية.
ففي الغرب يرمز إلى الصفاء والطهارة، في حين يعتبر في بعض الثقافات الشرقية لون الحداد. وفي الوقت الذي يجده البعض هادئا ورائعا، فإن البعض الآخر قد يجده باردا، وفي بعض الأحيان مثيرا للحزن، لذلك يفضل مزجه بألوان أخرى حسب الصورة التي يرسمها صاحب البيت في ذهنه ويتوخاه منه. إذا كانت الفكرة ديكورا هادئا ومنعشا فإن مزج الأبيض بألوان باستيليه خفيفة قد تفي بالطلب، أما إذا كانت ديكورا لافتا فإن مزجه بألوان داكنة، وعلى رأسها بالأسود يخلصه من «برودته» ويمنحه مسحة كلاسيكية مثيرة.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى