منتدى حبيبى دائما
اهلا وسهلا نورتوا المنتدى
منتدى حبيبى دائما

اجتماعى...ثقافى...فنى ... دينى ... رياضى ... ترفيهى

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا 
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُون
منتدى حبيبى دائما يتمنى لكم قضاء وقت ممتع...مع تحيات جمال أبونجيلة
يا بلادى ... يا بلادى ... انا بحبك يا بلادى ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس 17 يناير 2013 - 3:05 من طرف محمد دائماً

» قصص انجليزية للاطفال
السبت 7 مايو 2011 - 14:41 من طرف جمال

» قصص انجليزى...درس النملةَ
السبت 7 مايو 2011 - 14:32 من طرف جمال

» قصص انجليزية..المزارع والحيوانات
السبت 7 مايو 2011 - 14:30 من طرف جمال

» قصص انجليزيه.الثعلب المكار
السبت 7 مايو 2011 - 14:28 من طرف جمال

» عذراً
الجمعة 8 أبريل 2011 - 1:13 من طرف جمال

» خمن....من أنا؟
الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:46 من طرف ZEYAD

» الوظائف فى وزارة المالية
السبت 26 فبراير 2011 - 22:13 من طرف جمال

» اغبى اسئلة
السبت 26 فبراير 2011 - 1:39 من طرف جمال

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النوم بعد المذاكرة يثبت المعلومات بالمخ والموز والشيكولاتة يمدانه بالطاقة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أكد الدكتور هاشم بحرى استشارى الطب النفسى أن النوم بعد المذاكرة يثبت المعلومات بالمخ لدى الطلبة بينما التوتر يفقدهم القدرة على استرجاعها والتشتت أثناء فترة الإمتحانات، مشيراً إلى أن وضع الرسوم التوضيحية بالكتب المدرسية شىء مهم لعمل ربط بين المعلومات والصور.

ونصح بحري الطلبة بتدريب النفس على الإسترخاء قبل الإمتحان بفترة كافية إما عن طريق الصلاة أو التنفس بعمق أو قراءة القرأن وغيرها ناصحاً بعدم ضغط أولياء الأمور على ابنائهم ليلة الإمتحان بالتركيز على المذاكرة حتى يصبحوا أطباء أو مهندسين وغيره لأن ذلك يصيبهم بالتوتر طوال الدراسة.

وأضاف أن الدراسات أثبتت وجود علاقة قوية بين النوم والقدرات العقلية فهو ييسر بصورة كبيرة استرجاع المعلومات التي تمت مذاكرتها، وذلك مقارنة بالأطفال الذين يمارسون أي هواية أو شيء ترفيهي أو يقضون أوقاتاً عادية بعد مذاكرة الدروس، مشيراً الى أن ترك التلاميذ ينامون بعمق بعد شرح بعض الدروس لهم يجعلهم أكثر استجابة لتذكر المعلومات بسهولة والحصول على درجات أعلى.

وحذر بحرى من السهر لفترات طويلة دون الحصول على قسط وافر من النوم لأنه يؤدي إلى إرباك الذهن وتشويش المعلومات والحصول على نتائج غير مرضية في الإجابات، مشيرا إلى أن النوم العميق لا يمنع أن يقوم الطلاب بالترفيه عن أنفسهم بعض الوقت، وذلك كنوع من إيقاظ وتحفيز النشاط بعد أخذ قسط عميق من النوم .

وأشار الى أن النوم مهم جداً لتثبيت المعلومات وهناك الكثير الذين يكملون مذاكرتهم أثناء النوم عن طريق استرجاع المعلومات المخزنة بالمخ داعياً الى ترك الحرية التامة للأبناء فى أختيار وسيلة لتحفيزهم وعقابهم على حد سواء حتى يستطيع إتخاذ قراراته بنفسه مستقبلاً

وقد اوصى استشارى الاغذية الطلبة بمناسبة الامتحانات تجنب الوجبات كثيفة الدهون لثقلها على المعدة ولمنع ترسبها بشرايين المخ وهو ما يؤدى للخمول والشعور بالتعب ونصح بتناول كميات من النشويات او السكريات الخفيفة لمد المخ بالطاقة ومنها تناول قطعة من الشيكولاته او شيكولاته كاملة (باكو) فى الصباح و قبل التوجه للامتحان .

واضاف الدكتور بهاء الدين ناجى ان نسبة السكريات بعد تناول الشيكولاته تظل فى الدم اثناء فترة الامتحان مع تناول موزة وهى بطيئة الهضم فتساعد على الاحساس بالشبع والاسترخاء.

وقال ان تناول خمس وجبات خفيفة فى اليوم الواحد افضل من ارهاق المعدة بوجبة دسمة تسحب الدم من جميع اجزاء الجسم بما فيها المخ وتؤدى لعسر هضم ورغبة فى النوم.

كما اوصى استشارى الاغذية بتناول كوب واحد من الشاى واخر من القهوة فى اليوم الواحد واكد ان كثرة تناول المشروبين تؤدى لزيادة ضربات القلب ورفع الضغط والشعور بالتوتر وهو ما يحاول الطالب الابتعاد عنه فى فترة الامتحانات ويستطيع الطالب استبدالهما بالعصائر الطازجة .

وحول الوقاية من مرض الانفلونزا بانواعه نصح بالتقليل من المضادات الحيوية فى علاج اى مرض طوال العام واكد انها تضعف مناعة الجسم فيكون عرضة لاصابة بالانفلونزا وللفيروسات الاخرى

واشار الى ان تناول كميات من سمك التونة والبقول من الفول والعدس والفاصوليا اضافة الى اكل الكرنب والفجل والقرنبيط يزيد من المناعة الطبيعية للجسم الى جانب عصائر البرتقال والليمون والجريب فروت.

وقال الدكتور بهاء الدين ناجى ان الصينيين يكثرون من تناول اليانسون للوقاية من الانفلونزا كما يساهم الشاى الاخضر وغذاء ملكات النحل فى زيادة المناعة ضد فيروس الانفلونزا ونصح بالابتعاد عن التقبيل او السلام باليد وقال انه من الافضل للقادمين من الخارج قضاء الايام الاولى بعد الوصول فى المنزل للتاكد من عدم وجود اعراض الانفلونزا عليهم قبل الاختلاط بالاقارب وزملاء العمل Cool

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى